اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية و وزارة الكهرباء والماء يفعلان مذكرة التفاهم بينهما لإزالة عقبات العمل الالكتروني


الصفحة الرئيسية اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية و وزارة الكهرباء والماء يفعلان مذكرة التفاهم بينهما لإزالة عقبات العمل الالكتروني

اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية و وزارة الكهرباء والماء يفعلان مذكرة التفاهم بينهما لإزالة عقبات العمل الالكتروني


اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية و وزارة الكهرباء والماء

يفعلان مذكرة التفاهم بينهما لإزالة عقبات  العمل الالكتروني

صورة 1جانب من الاجتماع بوزارة الكهرباء

صورة2العتيبي متوسطا السلمان وعدد من المشاركين بالاجتماع

صورة 3 جانب من الحضور للاجتماع

 

اتفق اتحاد المكاتب الهندسية والدورالاستشارية الكويتية و وزارة الكهرباء والماء على التعاون المشترك للعمل معا على رفع كفاءة الطاقة في البلاد ، وإزالة كافة العقبات التي يعاني منها أعضاء الاتحاد في  معاملات ايصال التيار وغيرها من المعاملات ذات العلاقة بعمل الوزارة.

حيث جاء ذلك في ختام اجتماع موسع عقد بمبنى الوزارة يوم 16 نوفمبر2020 بحضور رئيس الاتحاد المهندس بدر السلمان والوكيل المساعد لقطاع شبكات التوزيع الكهربائية المهندس مطلق  العتيبي وأمين صندوق الاتحاد المهندس جابر أبو الحسن وعضوي مجلس إدارة الاتحاد المهندس حمود الزعبي والمهندس عماد الرشود ومدير عام الاتحاد المهندس عقيل مراد و رئيس قسم الفحص في قطاع الشبكات والتوزيع م. بدر الشمري ، رئيس قسم حفظ المخططات م. يوسف عبد الله محمد ، رئيس قسم الاضافات م. هالة مدلول العنزي ، رئيس قسم المكثفات المهندسة م. أفنان عبد الكريم الخليفي ورئيس قسم تدقيق المخططات وادارة التمديدات المهندسة منال جواد المزيدي، كبير المهندسين الاختصاصيين في القطاع المهندسة تهاني عبد المحسن الشمالي وكبير المهندسين الاختصاصيين المهندسة دلال سعود العتيبي.

افتتح الاجتماع الوكيل المساعد لشبكات التوزيع الكهربائية المهندس مطلق  العتيبي بالتأكيد على حرص الوزارة لتذليل كافة العقبات التي تواجه العمل الاستشاري الهندسي ، مؤكدا أن  الوزارة تعمل ومن خلال توجيهات الوزير الدكتور خالد الفاضل على رفع كفاة الطاقة في البلاد وأنه تعول كثيرا على تفعيل دور المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية في هذا المجال.

وأضاف العتيبي، أن الوزارة حريصة على مكننة كافة أعمالها مع القطاع الاستشاري الهندسي وتوفير كافة مستلزمات هذه المكننة التي قطعت أشواطا كبيرة ، مضيفا أننا نأمل أن يشتمل التعاون مع المكاتب الهندسية عقد برامج تدريبية خاصة بمعاملات الكهربائية ومتطلبات اجراءات الكترونيا بالإضافة الى تأهيل وتدريب مهندسين على مواصفات واشتراطات رفع كفاءة الطاقة باستخدام معدات تكييف بتكنولوجيا حديثة تعمل على توفير الطاقة الكهربائية في البلاد.

وبدوره ثمن رئيس اتحاد المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية المهندس بدر السلمان جهود فريق عمل الوزارة لمكننة خدماتها وفق متطلبات خطط التنمية وتوجيها معالي الوزير الدكتور خالد الفاضل ووكيل الوزارة بالإنابة المهندس جاسم النوري وقيادات الوزارة من مختلف المستويات، لتحقيق الأهداف المرجوة وإزالة العقبات أمام العمل الاستشاري الهندسي ،  موضحا أنه قد تمت مناقشه المعوقات التي يعاني منها جهاز الوزارة من مهندسي بعض المكاتب و الدور واتفق على معالجتها باللائحة ووضع العقوبات المناسبة والمتدرجة للعقوبة و بالتنسق مع لجنه مزاولة المهنة الهندسية.

واستعرض السلمان عددا من المواضيع التي تلقاها الاتحاد من المكاتب الهندسية والدور الاستشارية الكويتية، لافتا الى استعداد الاتحاد للتواصل المباشر مع كافة المعنيين في الوزارة لتلقي أية ملاحظات تشهدها معاملات ايصال التيار وغيرها من المعاملات التي تقوم بها المكاتب الهندسية.

 

واتفق الطرفان خلال الاجتماع على تفعيل وتطوير مذكرة التفاهم الموقعة بين الوزارة وبلدية الكويت والاتحاد، وإعادة تشكيل اللجنة المشتركة بين الوزارة والاتحاد وإعداد لائحة تعالج النقاط التي نوقشت بالاجتماع وتهم الجانبين. كما تم الاتفاق أيضا على عقد دورات لرفع كفاءة مهندسي الطرفين وتبادل الخبرات حيث سيتولى الاتحاد تنظيم هذه الدورات بمشاركة مهندسي الوزارة للتعريف بنظام الوزراة و شرح لوائح وكود الكهرباء الجديد ، والذي ستقوم الوزارة بارساله للاتحاد للاطلاع  عليه وإبداء الرأي وأية ملاحظات فنية أخرى لتحقيق هدف رفع كفاءة الطاقة ووضع آلية تنفيذ الكود من خلال النظام الالكتروني .

منشورات شائعة